Skip to content

شركة عزل اسطح بالرياض

تتميز شركة عزل الاسطح بالرياض بإتباعها معايير عالمية فى تنفيذها لعملية عزل اسطح للعملاء ، ومن المعايير العالمية التى تتبعها شركة عزل خزانات بالرياض مايلى :-

  1. القيام بدورات تدريبية متخصصة لكافة القوة البشرية لديها مهما إختلفت أدوار كلاً منهم فى عملية العزل ، ولا يقوم أى عامل بتنفيذ دوره عملياً إلا بعد أن يجتاز مجموعة من الدورات التدريبية فى الجودة والمهارة والخبرة فى عملية العزل .
  2. تقوم شركة عزل اسطح بالرياض بإتباع الأساليب التكنولوجية الحديثة التى تخلص من درجات الحرارة المرتفعة .

تتميز شركة عزل الأسطح بالتخصص فى العديد من المجالات كالاّتى :-

شركة عزل اسطح بالرياض

  1. أعمال عزل الحمامات والمطابخ
  2. أعمال عزل الصوت
  3. عزل الأسقف سواء أو المبلطة أو الغير مبلطة
  4. حماية الأسقف من التأكلات و التلف والصدأ والتشققات وحرارة الشمس الزائدة والرطوبة الزائدة والجفاف وتسربات المياة ومن الأمطار الغزيرة .
  5. القدرة على القيام بعملية التمرير لبخار المياة بداخل المبانى
  6. القيام بعملية تعقيم الخزانات والتى تتم عن طريق فصل المياة عن سكر الغسيل
  7. القيام بعملية الغسيل الدورى للخزانات وذلك حتى لا يحدث إنتشار الاّتربة على أسطح الخزانات ، مما يؤثر على أداء تلك الخزانات لمهمتها.
  8. القيام بأعمال عزل الاسطح بالفوم

العزل الحرارى

من المعروف أن العزل المائى يستخدم لحماية المبانى المياة التى تنتج عن الأمطار الغزيرة ، أو التى تنتج من مياة الخزانات والتى تؤدى إلى تسرب المياة بداخل المبنى ،بينما العزل بإستخدام الفوم أو المعروف بإسم ( العزل الحرارى ) يستخدم لغرض الحماية والمحافظة على أساسيات المبنى من إرتفاع درجة الحرارةأو إنخفاضها ، ويستخدم عزل الفوم لمنع نفاذ تلك الحرارة إلى داخل المبنى والإضرار بأساسيات المبنى .لذا توصى معايير الجودة العالمية بإستخدام عزل الفوم أثناء عملية الإنشاء للمبانى ، بإعتباره من إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للمحافظة على المبانى

أفضل المواد الكيمائية عازلة الخواص المصنفة عالمياً :-

  1. الألواح الخشبية :- وتعتبر تلك الألواح الخشبية كثيرة الإستخدام فى عملية العزل المائى فى البلاد شديدة البرود ، وتتم عملية العزل بإستخدام ألواح خشبية الصنع وتهدف إلى عدم ثبات مياة الأمطار علىالأسطح ، ومن مميزات غملية العزل بإستخدام الألواح الخشبية إستخدامه لمادة الخشب والتى يسهل توفيرها ويسهل إستخدامها فى عملية العزل مباشرة ، وتكلفتها البسيطة لرخص المواد المستخدمة ، ولكن لتلك الطريق عيب شديد الخطورة وهو عدم مقاومة تلك المواد للحرائق ، مما يجعل المبانى مستخدمة العوازل بالألواح الخشبية معرضه للحرائق .
  2. القرميد :- وهى مادة يتم تشكيلها من الفخار أو إستخلاصها من الطين المحروق ، وتستخدم بشدة فى عمليات العزل فى البيوت ذات الأسطح المائلة فى المناطق شديدة البرودة ، حيث تساعد مادة القرميد على إنزلاق المياة من فوقها ، فبالتالى لا تستقر المياة فوق الأسطح وتنفذ إلى داخل المبنى ،ومن أهم المميزات لعملية العزل بإستخدام مادة القرميد أنه يمكن إستخدامه كعازل لمدة طويلة من الزمن دون الإخلاء بدوره ، كذلك إمكانية تغيير لون القرميد من البنى إلى أى لون اّخر ، يتناسب مع باقى ألوان الدهانات للمبنى مما يعطى مظهر جمالى ، ولا يجعل معايير السلامة والصحة المهنية أثرت سلباً على المظهر الجمالى وجعل هناك لون شديدة الإختلاف عن باقى ألوان المبنى .
  3. الأسفلت الصلب :- ولعملية العزل بإستخدام الأسفلت الصلب ، عيب شديد الخطورة وهو عدم قدرته على مقاومة الشد العالى ، وسهولة تشققه وتسرب المياة إلى داخله ، ولكن يرجع إستخدامه فى عملية العزل لخواصه العازلة وإن لم تكن مرتفعة النسبة كمادة عازلة ، وثمنه الرخيص جداً ، لذا فهو يستخدم فى حالة العوازل المؤقتة ، أو فى حالة عدم وجود ميزانية تسمح بإستخدام عوازل شديدة المتانة والقوة ولكن مرتفعة التكلفة .
  4. مشمع البولى إيثلين :- وهو مشمع أسود اللون يتم إستخدامه فى عملية عزل الأسطح وذلك بإستخدام طبقة متوسطة السمك ، وهى تعتبر مادة خفيفة جدا على الاسطح وتلك الخفة تلائم كافة أنواع الأسطح المستخدمة فى كافة المبانى .

الألواح بمختلف أنواعها :- تعتبر الالواح بشكل عام مواد عازلة حيث تحمى الأسطح من الأمطار الغزيرة والحرارة الشديدة وهناك أشكال عديدة للألواح العازلة منها مايلى :-

عزل الاسطح فوق البلاط

  1. الألواح الرصاصية
  2. ألواح الألومنيوم :- تتميز يقدرتها على مقاومة الصدأ ، وكذلك قدرتها على تحمل كافة درجات الرطوبة مما يجعلها أفضل الألواح المستخدمة كمواد عازلة ويرجع ذلك أيضاً لقلة تكلفتها.
  3. ألواح نحاسية
  4. ألواح الحديد والصلب
  5. الالواح المعدنية ولكن للألواح المعدنية عيب شديد الخطورة جعل إستخدامها كمادة عازلة يقل نسبياً وهو قابلية المعدن للصدأ مما يؤدى إلى تلف وتأكل المبانى المستخدمة الألواح المعدنية كمواد عازلة ، كما سيؤثر الصدأ على ألوان الدهان ويؤدى إلى سقوطها والذى يعنى بدوره تحطيم المظهر الجمالى للمبنى وتصميم مما يؤثر سلباً على نفسية ساكنيه.

وفى العصر القديم كانت هناك عدة طرق تتم بها عملية العزل المائى ، ويرجع ذلك لإدراك القدماء معدل الخطورة لمشكلة تسربات المياة ، وإستخدموا عدة مواد فى عملية العزل ومن تلك المواد القطران أو المعروف بإسم الزفت أو الماروت .

تتم عملية العزل فى العديد من المبانى سواء كانت تلك المبانى خاصة أو عامة ، وتكثر عمليات العزل فى الأماكن التى يتواجد بها كميات كبيرة من المياة مثل القرى السياحية التى يتوافر بها العديد من مسابح المياة والنافورات والمظاهر الكملية المستخدمة فيها المياة .